الرئيسيةالبوابةالتسجيلدخولتسجيل دخول الاعضاء
المواضيع الأخيرة
» منتداي لاعز الصديقات الغاليات
الإثنين يونيو 17, 2013 10:37 am من طرف نبض الامل

» تعلم جميع اللغات والترجمة الفورية والمحادثة وجميع برامج الكمبيوتر بمركز الاهرام للغات
الإثنين يونيو 10, 2013 8:58 pm من طرف ĨşŀÀm.ĐŞ

» مسًأبّقَة ٱنٌتُيّ سًفُيّيّرة بّلدُكـ
السبت يونيو 08, 2013 1:20 am من طرف ĨşŀÀm.ĐŞ

» مسكة الحرامي
السبت يونيو 08, 2013 1:12 am من طرف Miss Angle

» الدرس الثأإني :الكتابة على الصور
السبت يونيو 08, 2013 1:10 am من طرف Miss Angle

» انشودة ضحك القمر
الأحد يونيو 02, 2013 10:00 am من طرف ĨşŀÀm.ĐŞ

» وِأآآآآآآآآآآخٌيّرٱً
الأحد يونيو 02, 2013 9:48 am من طرف ĨşŀÀm.ĐŞ

»  أحلى 4 نكت صينيه ... تمووووت ضحك ..
الأحد يونيو 02, 2013 9:43 am من طرف ĨşŀÀm.ĐŞ

» عدنأإ اليكمـ كم جديــــــــد!
الأحد يونيو 02, 2013 9:42 am من طرف ĨşŀÀm.ĐŞ

» بنات عندي مشكلة
الأربعاء مايو 08, 2013 6:00 am من طرف نبض الامل

» ممكن بنر اعلاني
الجمعة أبريل 12, 2013 2:43 pm من طرف *ملكة الجمال*

» 5 الغاز لن تستطيعي حلها
الأربعاء مارس 06, 2013 6:00 am من طرف قمر الزمان

» RENDER CoOoOL
الخميس يناير 03, 2013 6:53 am من طرف ĨşŀÀm.ĐŞ

» تُسًتُطٌيّعيّنٌ ٱلررردُ !
السبت ديسمبر 08, 2012 2:03 pm من طرف kaiya

» كككككككككيف احط صورة شخصية
الخميس نوفمبر 29, 2012 2:43 pm من طرف kaiya


شاطر | 
 

 فوائد الموز وقشرها

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
اريج الاسلام
اميرة جديدة
اميرة جديدة
avatar

ألأوسسمهـ :
عدد مسأأهمأأتے : 71
نقأأطي : 27798
تأأريخـ ألتسجيــل : 04/09/2011
ألعممـر : 20


مُساهمةموضوع: فوائد الموز وقشرها    الإثنين سبتمبر 05, 2011 3:43 am

يحتوي
الموز على ثلاثة سكريات طبيعية - سكروز وسكر الفواكه والجلوكوز، مع
الألياف بالطبع، يمنحنا الموز دفعة كبيرة وثابتة وفورية من الطاقة. حيث
أثبت بحث علمي بأن موزتان فقط يمكنهما أن يزودان طاقة كافية للقيام بتمرين
رياضي لمدة 90 دقيقة. فلا عجب أن يكون الموز الفاكهة الأولى للرياضيين
البارزين. ولكن الطاقة ليست هي كل ما يقدمه الموز، فالموز يمنحنا النشاط
والصحة. ويساعدنا على التغلب على عدد كبير من الأمراض لذلك يجب إضافته
دائما.

الكآبة
وفقاً
لدراسة جديدة، على أشخاص مصابين بالكآبة، شعر الكثيرون بالتحسن بعد
تناولهم الموز، حيث يحتوي الموز على ترايبتوفان، نوع من البروتين الذي
يحوله الجسم إلى سيروتنيوم، الذي يمنح الجسم الراحة والاسترخاء، ويحسن
المزاج، ويجعلك تشعر بالسعادة.

الدورة الشهرية
انسى
الحبوب المهدئة، وتناولي الموز قبل وخلال الدورة الشهرية، لأنه يعمل على
تنظيم مستويات الجلوكوز في الدم، الأمر الذي يحسن المزاج و يمدك فيتامين ب6
ويهدئ الألم.

فقر الدم
يحتوي الموز على مستويات عالية من الحديد، كما يقوم الموز بتحفيز إنتاج الهيوغلوبين في الدم وكذلك يساعد على علاج فقر الدم.
ضغط الدمّ
هذه الفاكهة الاستوائية الفريدة عالية جداً بالبوتاسيوم ولكنه منخفض بالملح، مما يجعله مثالي لمكافحة ضغط الدم.
تحفيز قدرة الدماغ
في
دراسة شملت 200 طالب، تم إعطائهم الموز في وجبة الإفطار، والفسحة،
والغداء، لتحفيز قدرة الدماغ. فأثبتت الدراسة بأن الفاكهة الغنية
بالبوتاسيوم، تقوم بتحفيز القدرة الدماغية عند الطلاب للتعلم أكثر.

الإمساك
يحتوي
الموز على مستوى عالي من الألياف، لذلك فأن إدخاله في الحمية الغذائية
يساعد على إعادة عمل الأمعاء الطبيعي، كما يساعد على التغلب على المشكلة
دون اللجوء إلى أدوية مسهلة.

الحموضة المعوي
للموز تأثير طبيعي معدّل للحموضة في الجسم، وينصح بتناول الموز للتخلص من الحموضة.
غثيان الصباح
خبر سار للحوامل، لا غثيان في الصباح مع الموز، يعمل الموز على تهدئة المعدة، وبث السرور في الجسم، كما يغذي الطفل.
عضات البعوض
قبل
أن تفكري في الكريمات والمراهم، هناك طريق أسهل وأفضل، افركي عضات البعوضة
بالجلدة الداخلة البيضاء للموزـ التي تعمل على تخفيف التورم والاحمرار.

الأعصاب
لأن غني بفيتامينات مجموعة ب التي تساعد على تهدئة النظام العصبيَ
زيادة الوزن والعمل
وجدت
دراسات قام بها معهد علم النفس في النمسا بأن ضغط العمل يؤدي إلى التهام
أطعمة مهدئة مثل الشوكولا ورقائق البطاطس. حيث وجدت بأن سبب بدانة أكثر من
5,000 كانت على الأرجح بسبب ضغط العمل. ولتفادي شهوة تناول الطعام ، نحتاج
للسيطرة على مستويات السكر في الدم عن طريق تناول وجبات خفيفة عالية
بالكربوهيدرات والفيتامينات المغذية، كل ساعتان، فكان الموز الفاكهة الأكثر
ملائمة لمنع البدانة.

قرحة المعدة
يستخدم
الموز لعلاج الاضطرابات المعوية بسبب قوامه الناعم. ويعتبر الموز الفاكهة
النيئة الوحيدة التي يمكن أن تؤكل دون ضِيق في الحالات المرضية. حيث يحيد
حموضة المعدة ويخفف التهاب بطانة المعدة.

السيطرة على درجة الحرارة
تعتقد العديد من الثقافات بأن الموز يستطيع
خفض
درجة حرارة الجسم الطبيعية، والعاطفية للأمهات الحوامل. وفي تايلاند، تأكل
النساء الحوامل الموز لضمان ولادة الطفل في درجة حرارة معتدلة.

الإضرابات العاطفية الموسمي ( الحزن )
يساعد الموز على التخفيف من أعراض الاضطرابات العاطفية الموسمية بسبب توفر مادة التربوتوفان به.
التدخين
يمكن
أن يساعد الموز الأشخاص الذين يحاولون الإقلاع عن التدخين. لاحتوائه على
فيتامينات ب 6, وب 12، بالإضافة إلى البوتاسيوم، والمغنيسيوم، كما يساعد
الجسم على التعافي من تأثيرات انسحاب النيكوتين.

الإجهاد
البوتاسيوم
معدن حيوي، يساعد على جعل نبض القلب متوازناً، ويحفز إرسال الأكسجين إلى
الدماغ كما ينظم توازن الماء في الجسم. عندما نكون مرهقين، فإن مستوى الأيض
يرتفع، مما يخفض مستويات البوتاسيوم. ويمكن إعادة توازن الجسم بتناول
الموز الغني بالبوتاسيوم.

السكتات
وفقاً لبحث في "مجلة نيوإنجلند الطبية، "فإن تناول الموز كجزء من حمية منتظمة يمكن أن يقلل خطر الموت بالسكتة بنسبة 40%.
وهكذا
غذاء كامل متكامل، وعند مقارنته بالتفاح، فالموز يحتوي على 4 مرات أكثر
بروتين، ومرتان أكثر كربوهيدرات، و3 مرات أكثر فسفور، وخمس مرات أكثر
فيتامين أ وحديد، ومرتان أكثر فيتامينات، ومعادن، كما أنه غني بالبوتاسيوم.
لذلك فقد يكون الوقت لاستبدال المثل القائل: تفاحة في اليوم تبعدك عن
الطبيب، إلى موزه في اليوم وصحة على الدوم.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ĨşŀÀm.ĐŞ
اميرة متميزة
اميرة متميزة
avatar

ألأوسسمهـ :




عدد مسأأهمأأتے : 388
نقأأطي : 30450
تأأريخـ ألتسجيــل : 06/08/2011
ألعممـر : 22
ألموقعـ~ : الخليل
ألمزأأج|| ألمزأأج|| : الحمد لله


مُساهمةموضوع: رد: فوائد الموز وقشرها    الإثنين نوفمبر 21, 2011 9:31 am

موضوع رائع

سلمت يداك غاليتي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://nasim555.roo7.biz/
($رزان$)
اميرة متميزة
اميرة متميزة
avatar

ألأوسسمهـ :
عدد مسأأهمأأتے : 411
نقأأطي : 30067
تأأريخـ ألتسجيــل : 20/10/2011
ألعممـر : 17
ألموقعـ~ : لبنان - بيروت
ألمزأأج|| ألمزأأج|| : رايق


مُساهمةموضوع: رد: فوائد الموز وقشرها    الثلاثاء نوفمبر 22, 2011 3:10 am

يسلمووووو وردة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
فوائد الموز وقشرها
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: اجتمأإعيأإتنأإ...} :: ^الأســـرة ^-
انتقل الى: